الروليت هي لعبة قديمة جدا. من الصعب تحديد النقطة الدقيقة للقصة في بداية اللعبة. على الرغم من أن الشكل الحالي للروليت ظهر لاحقًا ، إلا أن العجلات كانت تستخدم لممارسة الألعاب في جميع أنحاء العالم. ألقى الرومان السهام في مساحات العجلات ووضعوا رهانات على الأسهم التي ستسقط. قام اليونانيون بتمييز الدرع ولفوه على الأرض. تم وضع سهم بجانبه. كان يراهن على الرمز الذي سيتوقف أمام عجلة القيادة. استخدم الصينيون لعبة العجلات كأداة تعذيب. الفرنسيون هم الذين أطلقوا على اللعبة اسمها: الروليت تعني “عجلة صغيرة” باللغة الفرنسية.

تعتبر لعبة الروليت بمثابة تعويض عن لعبتين شائعتين في أوروبا في القرن السابع عشر. واحدة من المباراتين كانت ، التي لعبت في ايطاليا. تتكون اللعبة من لف كرة على طاولة بها 40 حفرة أو كوب ، يتم ترقيم كل كوب. تم اختيار رقم وإذا سقطت الكرة مع الرقم المحدد في الحفرة ، يفوز اللاعب. كان هناك ثلاثة أكواب برقم صفر. إذا سقطت الكرة في أحد هذه الكؤوس الثلاثة ، يتم لعب اللعبة في المنزل. اللعبة الأخرى التي ساهمت في تشكيل لعبة الروليت كانت ، التي لعبت في إنجلترا. كان حتى – غريب. تم لعب اللعبة على طاولة مستديرة بأرقام فردية أو زوجية. كان هناك موقعان للمنزل. كان للمائدة المستديرة 42 مقعدًا – 20 مقعدًا للمعاصرين ، 20 مقعدًا لشخص غريب و 2 مقعدًا للمنزل. أنتجت هاتان المباراتان معاً لعبة الروليت الحديثة.

الروليت الأوروبي

تم تصميم طاولة الروليت الأولى من قبل عالم وفيلسوف مشهور في القرن السابع عشر ، بلايز باسكال. قاده حبه للعبة لاختراع عجلة الروليت. مثل معظم الأصناف الأخرى ، تم اعتبار لعبة الروليت لعبة النبلاء ولعبها النبلاء والأديرة. أخذت اللعبة نسخة تجارية عندما افتتح شقيقان ، لويس وفرانسوا بلانك ، قاعات لعب القمار في ألمانيا في عام 1843. لقد أحدثا تغييرات طفيفة في تصميم العجلة الأصلية وفسح المجال لصفر في العجلة. في نهاية القرن ، تم حظر لعب القمار في ألمانيا. كانت هذه نعمة بالنسبة لصناعة المقامرة حيث غادر الأخوة البيض ألمانيا واستقروا في قاعات المقامرة في أجزاء أخرى من أوروبا.

الروليت الأمريكية

جاء الروليت إلى أمريكا في القرن التاسع عشر ، وأصبح أكثر شعبية في جميع أنحاء القارة وأصبح جزءًا لا يتجزأ من دورات الألعاب. قام الأمريكيون بإجراء مزيد من التغييرات على العجلة ، مضيفين فتحة أخرى للصفر المزدوج. بعض إصدارات اللعبة كانت تحمل رمز النسر الأمريكي.

الروليت الحديثة

دخلت الروليت الآن مجتمع المقامرة عبر الإنترنت وحققت نجاحًا هائلاً. لأول مرة ، وضعت اللعبة على الإنترنت في 1995-1996. منذ ذلك الحين ، تطورت اللعبة وهي ميزة تناشد جميع مواقع المقامرة.